التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

كاودر: لا صحة لما يتردد بشأن دعم ألمانيا لجماعة الإخوان

قال زعيم الأغلبية البرلمانية للحزب الديمقراطي المسيحي الألماني، فولكر كاودر: إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا مهمة جدًّا في المرحلة الحالية، ولاسيما أن مصر لها دور قوي في مواجهة الإرهاب.


وأوضح كاودر، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، اليوم الإثنين: أنه لا صحة لما تردد عن دعم ألمانيا لتنظيم جماعة الإخوان في مصر، وكل ما يقال في هذا الإطار غير صحيح تمامًا.


وأشار إلى أن السيسي سيجري مباحثات مع وزير الاقتصاد الألماني بشأن فرص الاستثمار في مصر، وسيتم التطرق لدعم مصر كونها عامل مهم في استقرار العالم العربي، موضحًا أن اهتمام ألمانيا بزيارة السيسي يأتي تقديرًا لدور مصر وجهودها في استقرار المنطقة ومحاربتها للإرهاب.


وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد الديمقراطي المسيحي في ألمانيا، أن السيسي يتمتع بمصداقية، ونثق في قدراته لقيادة مصر ودعم استقرارها والديمقراطية فيها، موجهًا الشكر للرئيس على حمايته للأقباط، وعودتهم لممارسة طقوسهم الدينية في أمان بعد أن تعرضت كنائسهم للحرق، على حد قوله.


وشدد كادور، على أنهم لا يتدخلون في أحكام القضاء المصري إطلاقًا، ولاسيما الصادرة ضد قيادات الإخوان، مؤكدًا على ضرورة معاقبة الإرهابيين بأقصى العقوبات، ولا خلاف على ذلك.