التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

الأمير علي: لو كنت بلاتر لاستقلت بسبب الفساد

 أكد الأمير الأردني، علي بن الحسين، الذي انسحب من الجولة الأولى من الانتخابات لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمام منافسه جوزيف بلاتر الجمعة، بأنه لو كان مكان بلاتر لكان استقال فورا.


ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الاثنين عن الأمير الأردني، قوله "لو كنت مكان  بلاتر لاستقلت فورا، لأن الفساد كان تحت بصره".


واتهم بن الحسين جوزيف بلاتر بأنه مسؤول عن الفساد الذي طال الفيفا، وقال: "أتأمل أنه في مرحلة ما أن يقوم بتحمل المسؤولية عن الأفعال، لأنه هو الرئيس الذي يقود المنظمة للرياضة الأكثر شعبية في العالم."


وأردف بأنه لو كان رئيسا مكانه لتنحى قبل عقود، فرغم أنه لم يتم توجيه أي اتهام بالفساد حتى الآن لبلاتر، فإنه هو رئيس منظمة الفيفا منذ وقت طويل، وتم التجديد له لولاية جديدة على رأس المنظمة، في الوقت الذي تشهد فيها منظمته تحقيقات بتهم الفساد طالت مسؤولين كبارا، وتشير الولايات المتحدة بأصابع الاتهام إلى 14 شخصا من المسؤولين السابقين والحاليين في المنظمة.


وكان الأمير علي بن الحسين يشغل منصب نائب الرئيس للفيفا، وأشار إلى أنه سيبقى منخرطا في كرة القدم دائما، لكنه لم يشير بأنه سيخوض انتخابات الرئاسة مجددا أم لا، مؤكدا على ضرورة وجود تغيير حقيقي في أوساط كرة القدم.