التوقيت الجمعة، 24 يناير 2020
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

سائق "باص الترجمان المجاني": "قالوا عليا مجنون"

رغم إطلاق محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، لـ10 أتوبيسات "ميني باص" مجانية لنقل الركاب، من ميادين التحرير، وعبدالمنعم رياض، ورمسيس، والإسعاف، إلى جراج الترجمان، حيث الموقع الجديد الذي نقلت إليه المحافظة موقف "ميكروباصات الإسعاف"، إلا أن الركاب لم يقبلوا عليها.


وقال أحد سائقي "الميني باص"، ويدعى، يسري منير، لـ"دوت مصر": إنه يعمل من الصباح الباكر في خط السير، الذي حددته محافظة القاهرة لنقل الركاب، إلا أن 6 أشخاص فقط استقلوا الميني باص، مرجعًا السبب إلى اليوم هو الأول لتطبيق القرار.


وأضاف، أنه حاول النداء في المحطات الرئيسية على الركاب بأن "الميني باص" مجاني، لكنه فوجئ برد فعل من بعض الركاب بأنه مجنون، متهمين إياه بالكذب، لافتًا إلى أن الأمر يحتاج لبعض الوقت ليعتاد عليه الجمهور.


وكان محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، قرر السبت الماضي، تطبيق قرار نقل موقف "ميكروباصات الإسعاف" إلى جراج الترجمان، التي تخدم حوالي 8 خطوط سير لعدد من مناطق محافظة الجيزة، للتخفيف من الزحام المروري في منطقة وسط البلد، مع توفير سيارات "ميني باصات" مجانية لنقل الركاب من ميادين رمسيس، والإسعاف، وعبدالمنعم رياض، والتحرير، إلى جراج الترجمان تسهيلًا عليهم في أول يوم لتطبيق القرار، إلا أن السائقين رفضوا تطبيق القرار نظرًا لضيق المساحة المخصصة لهم في جراج الترجمان.