التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا قالت والدة "الأبرش" منقذ المصلين في الدمام؟

قالت والدة الشاب السعودي، الأبرش، الذي ضحا بنفسه من أجل حماية المصلين في أحد مساجد الدمام بالمملكة العربية السعودية، "إنه لو الله أراد 2 من أبنائي أقدمهم".

أضافت الحاجة فاطمة، في مقطع فيديو عبر موقع "يوتيوب"، تداوله ناشطون اليوم الاثنين، "إنه قال لها إن حاميني أبوعبد الله، وأنه دائما ما يقول حبيت أبو عبدالله الحسين، ما قصر".

يذكر أن انتحاريا متنكرا بزي امرأة أقدم على تفجير نفسه قرب مسجد الإمام الحسين بحي العنود بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، الجمعة الماضية، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص من ضمنهم حارس يدعى عبدالجليل الأربش، هو الذي منعه من دخول المسجد، بحسب ما ذكرت "العربية نت".

 وكانت الأربش، قد أصدرت بيانا أكدت فيه  على أهمية عدم الانجرار للفتنة ودعاوى الطائفية والإقصاء، رافضة لأي حشد شعبي و لأي عسكرة خارج إطار الدولة. وقالت "بيوتنا الداخلية. أفكارنا، موروثنا، ثقافتنا. كل هذا علينا مراجعته."

وتابعت الأربش: "لقد ذهب محمد حرا، اختار أن يكون درعا للمصلين. ترك لأمهات أصدقائه أن يحتضن أبنائهن كل يوم، وترك حضني فارغا منه... كما أعزي أم قاتل ابني وأعظم لها الأجر. لقد اختار ابنك خيرة الشباب وأنقاهم، ولو بذل جهده لينتقي لم يكن انتقاؤه بكل هذه الدقة، وأنا على معرفة تامة أن قلبك الآن كقلبي.. حزين وباك...".