التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم الفني" تبحث مع "يونيدو" تنمية ريادة الأعمال في مصر

التقى وزير التعليم الفني والتدريب، الدكتور محمد يوسف، وفد منظمة "يونيدو"، للتباحث في المشروع المقدم للحكومة المصرية، بهدف تنمية ريادة الأعمال، ودعم نموذج تعاون بين القطاعات الصناعية ذات الأولوية، مثل الزراعة، والطاقة المتجددة، وصناعة السيارات، والسياحة، ومقدمي الخدمات التعليمية والتدريبية، وعلى رأسها وزارة التعليم الفني والتدريب، مع التركيز على صعيد مصر.


من جانبه، شدد الوزير، في بيان له، اليوم الإثنين، على ضرورة وجود نموذج متكامل لدعم المدارس الفنية في التخصصات الملحة في صعيد مصر، لتنمية مهارات ريادة الأعمال، وخلق الفرص الحقيقية في الصناعة، في البيئة المحيطة، لتنفيذ هذا المشروع بما يضمن دعم الخريجين وكذلك أسرهم.


وأضاف الوزير، خلال الاجتماع، أنه من الضروري أن يكون المشروع واقعيًّا، وأن يتم الاستفادة من التجارب السابقة الناجحة في الدول ذات الظروف الاجتماعية والاقتصادية المشابهة، بما يضمن نجاح المشروع وإمكانية التوسع في تطبيقه مستقبلًا.



وتوافق هذا الطرح مع رؤية منظمة التنمية الصناعية في الأمم المتحدة، وتم الاتفاق على العمل وفق هذا المقترح بالتعاون مع باقي الوزارات والجهات المعنية لتقديمه إلى وزارة التعاون الدولي كأحد مشروعات التعاون الواعدة بين مصر والمنظمة، في السياق المتواصل لما تقدمه المنظمة من دعم بالتعاون مع مختلف الجهات المانحة.


ويأتي هذا في إطار تفعيل التعاون بين الحكومة المصرية ومنظمة التنمية الصناعية في الأمم المتحدة "يونيدو"، في ضوء مباحثات مؤتمر "مصر المستقبل " في شرم الشيخ، وما تم التوافق عليه مع رئيس الوزراء، بشأن دعم المنظمة لتنفيذ رؤية مصر 2030 بما يضمن الاستدامة والنمو المتكامل بدعم قدره 60 مليون دولار أمريكي.