التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

"الثأر" يمنع طلاب دشنا من أداء امتحانات الثانوية الأزهرية

شهدت منطقة قنا الأزهرية ارتفاعا في نسبة الغياب بامتحانات المعهد الأزهري بمركز دشنا، إذ بلغ عدد الطلاب الغائبين في القسم العلمي بمادة الميكانيكا 189 طالبا، إذ حضر 16 طالبا فقط من أصل عدد 205 طلاب.


وأرجعت مصادر بغرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية، السبب وراء ارتفاع نسبة الغياب إلى وجود خصومات ثأرية بين بعض النجوع والعائلات، ما أدى إلى تخوف العائلات من إرسال أبنائها لأداء الامتحانات خارج القرى.


وقالت مصادر بغرفة العمليات بقطاع المعاهد إن تلك النسب المرتفعة في يالغياب لم تفلح معها تطمينات الجهات الأمنية بالاتفاق مع رئيس المنطقة الأزهرية، الشيخ محمد على سلوكه.


وفي سوهاج، قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، الدكتور أحمد حمادي، إن احتساب درجة امتحان مادة الفقه لجميع الطلاب الذين حضروا لجنة امتحان المادة ووقعوا بالحضور، بغض النظر عن رفضهم التوقيع بالانصراف عقب حالة الفوضى التي شهدها معهد البلينا الثانوي للبنين، أمس الأحد.


كان طلاب معاهد البورة وبني حميل وبرديس وبرخيل الثانوي بمركز البلينا، جنوب محافظة سوهاج، قد رفضوا التوقيع بالانصراف بعد توقيعهم بالحضور، بعد أن فوجئوا حسب قولهم بصعوبة الامتحان وخروجه عن المقرر، وطوله وعدم مناسبته للوقت المقرر.