التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

بلاغ يتهم قيادي بحركة "بداية" بالتحريض على قتل الرئيس‎

تقدم الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر،طارق محمود، ببلاغ إلى النائب العام برقم 2481 لسنة 2015، ضد محمود السقا عضو حركة البداية لتحريضه على قتل الرئيس وضباط الشرطة.


وقال محمود: إن هذه الأفكار الإرهابية تؤكد انتماء أعضاء حركة "بداية" لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابي، بحسب وصفه، وأنها تتلقى تمويلات خارجية من أجل استهداف الدولة المصرية وزعزعة الأمن والاستقرار بها. 


وأكد طارق محمود أن المقدم ضده البلاغ ومن خلال تدوينه على موقع "توتير" قام بالتحريض على اغتيال الرئيس السيسى حيث جاء في تدوينته "أنا بقول اغتيال السيسي واجب وطني واللي يقابل أي كلب من الداخلية بكرا، ويفكر يأذيه ما يستناش القانون عشان مافيش قانون خد حقك بأيدك واقتله، لأن مش هتاخد حقك غير بكدا واعتبروا كلامى تحريض".


وأضاف أن المقدم ضده البلاغ أرتكب بذلك جريمة التحريض على قتل رئيس الدولة المصرية، كما حرض على قتل رجال الداخلية المصرية في محاولة منه لزعزعة الاستقرار الداخلي والوقيعة بين أبناء الشعب المصري ومؤسساتهن لا سيما أبناء المؤسسة الشرطية .


واستطرد طارق محمود، أن المقدم ضده البلاغ يشكل الجريمة المؤثمة قانونا بنص المادة 171 من قانون العقوبات والتي تنص على "كل من حرض واحدا أو أكثر بإرتكاب جناية أو جنحة بقول أو صياح أو جهر به علنا أو بفعل أو إيماء صدر منه علنا أو بكتابة أو رسوم أو صور أو صور شمسية أو رموز أو أية طريقة أخرى من طرق التمثيل جعلها علنية أو بأية وسيلة أخرى من وسائل العلانية يعد شريكا في فعلها ويعاقب بالعقاب المقرر لها إذا ترتب على هذا الإغراء وقوع تلك الجناية أو الجنحة بالفعل".


وبحسب نص المادة "تعتبر الكتابة والرسوم والصور والصور الشمسية والرموز، وغيرها من طرق التمثيل علنية إذا وزعت بغير تمييز على عدد من الناس أو إذا عرضت بحيث يستطيع أن يراها من يكون في الطريق العام أو أي مكانن أو إذا بيعت أو عرضت للبيع في أي مكان".