التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 12:33 ص , بتوقيت القاهرة

قطر تدعو لتوفير "حماية دولية" للشعب السوري

دعا  رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، المجتمع الدولي إلى  التعامل مع التداعيات المؤسفة للأوضاع في سوريا بشكل مختلف "عبر اتخاذ موقف دولي حازم، وتقديم الحماية الدولية للشعب السوري، ومساعدته لتمكينه من الدفاع عن نفسه أمام الجرائم البشعة التي ترتكب بحقه". وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.


جاء هذا في كلمة ألقاها خلال افتتاح فعاليات منتدى أمريكا والعالم الإسلامي، الذي انطلق اليوم الاثنين، في العاصمة القطرية - الدوحة، ويستمر 3 أيام.


وانتقد آل ثاني تقاعس المجتع الدولي تجاه حل الأزمة السورية قائلا "إن مأساة الشعب السوري، الباحث عن الحرية وحقوقه المشروعة تزداد تفاقما بسبب تقاعس المجتمع الدولي، وبخاصة إخفاق مجلس الأمن، وعدم الوقوف بحزم تجاه ما يجرى في سوريا".


وأضاف آل ثاني "انطلاقا من هذه الحقائق والأوضاع بات لزاما على المجتمع الدولي التعامل مع هذه التداعيات المؤسفة للأوضاع في سوريا بشكل مختلف، عبر اتخاذ موقف دولي حازم، وتقديم الحماية الدولية للشعب السوري، ومساعدته لتمكينه من الدفاع عن نفسه أمام الجرائم البشعة التي ترتكب في حقه".


وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال رئيس وزراء قطر "إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية ما زال قلب المشكلة لدى الشعوب العربية والإسلامية"، مشيرا "الولايات المتحدة بمقدورها المساهمة على نحو ملموس وكبير في تحقيق السلام الحقيقي والعادل في منطقة الشرق الأوسط".