التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

جابر نصار: مطبعة جامعة القاهرة كانت خرابة لقضاء الحاجة

قال رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، إن الجامعة كانت تطبع كميات كبيرة من "البنرات" خارج الجامعة، وتكلف الجامعة مبالغ باهظة، ولكن تم توفير ماكينات لطباعة البنرات داخل مطبعة الجامعة، قائلا "أرى العاملين بالمطبعة بعد تطويرها يخافون عليها أكثر من ملابسهم الشخصية".


وأضاف رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولى لتطوير مركز جامعة القاهرة للطباعة والنشر الإثنين، أن الأسعار يجب أن تكون أقل في الطباعة من الخارج، مضيفا "مبطعة الجامعة كانت خرابة ومن كان يريد أن يقضي حاجته كان يأتي إلى مطبعة الجامعة".


وعبر نصار عن سعادته بما رآه من تطوير في مركز الجامعة للطباعة والنشر، كما قدم شكره، موضحا أنه كلف الدكتور خالد العامري، بتولي منصب مدير المركز وأخبره إما أن يتم تطوير المطبعة، أو استغلال مكانها في شيء آخر يفيد الجامعة، مؤكدا أن هذا الاتفاق والقرارات التي اتخذت بشأن تطوير المطبعة كانت في ظل مديونية الجامعة.


وأكد أنه لن يسمح لأي كلية بأن تطبع أي شيء خارج مطبعة الجامعة، ومن يريد ذلك فيكون على حسابه الخاص، كما لم يتم دعم أي كتاب جامعي بدون طباعته داخل مطبعة الجامعة، وأيضا بالنسبة لرسائل الماجيستر والدكتوراه لن يتم قبولها إلا التي سيتم طباعتها داخل مطبعة الجامعة، وستكون بشكل موحد.