التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:36 ص , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل 41 من مسلحي داعش في صلاح الدين

قتلت القوات العراقية 41 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الاثنين، خلال عمليات عسكرية، شارك بها طيران الجيش العراقي، في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق.


وقصف طيران الجيش العراقي مقرات مهمة لـ"داعش" في "بيجي" بمحافظة صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل 35 إرهابيا في بيجي، كما دمرت غارة لطيران الجيش سيارتين وقتل إرهابيين كانوا على متنهما في بيجي.


وقتلت قوة من النخبة بالشرطة الاتحادية اليوم 6 من مسلحي "داعش" خلال هجوم للقوات العراقية شرق مدينة "تكريت" مركز محافظة صلاح الدين، وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر إن 40 مقاتلا من قوات النخبة نفذوا هجوما نوعيا على أربعة مواقع للإرهابيين بقطاع حقول "عجيل" النفطية استخدمت فيه صواريخ (آر بي جي 7) المضاد للدروع والقنابل اليدوية.


وأوضح شاكر أن الهجوم أسفر عن مقتل الإرهابيين ومصادرة عتاد وأسلحة للتنظيم عقب فرار عناصره .. مشيرا إلى أن كتيبة الصواريخ الحرارية من طراز "كورنيت" دمرت سيارة نقل مفخخة قبل وصولها إلى المواقع الدفاعية للقوات المرابطة في قطاع تحت مسئوليتها شرق صلاح الدين.


على صعيد متصل، قال مصدر أمني بوزارة الداخلية العراقية إن قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب استعادت السيطرة على منطقة الأنفاق الرئيسية لسكك حديد بيجي شمال تكريت بصلاح الدين، وسلمتها إلى قوات الشرطة مدعومة بالحشد الشعبي في المنطقة.