التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

المانشيتات الصحفية تسبب أزمة لـ"السيسي" على "تويتر"

أثار خبر تداولته بعض المواقع الإخبارية حول توجيه رئاسة الجمهورية لدعوات لعدد من الفنانين والإعلاميين لمُصاحبة الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته غدا، الثلاثاء، إلى ألمانيا، حالة من الجدل والسخرية بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث شاركوا أمس، الأحد، في هاشتاج بعنوان #دانتيلا_يا_سيسي. 







ولعبت المانشيتات الصحفية دورا بارزا في الترويج لهذا الخبر بشكل خاطئ وسيء، حيث جاءت أغلبها تدور في فلك "يسرا وإلهام شاهين تسافران مع السيسي خلال زيارته لألمانيا.. الثلاثاء".





وسرعان ما تداولت المواقع المعارضة والتي تنتمي لتوجهات إخوانية، هذا الخبر إستناداً للمانشيت السابق، مما دفع نشطاء التواصل الإجتماعي، إلى المشاركة عبر ذلك الهاشتاج دون النظر لمضمون الخبر/ الذي يحوي في طياته أن يسرا وإلهام شاهين وجهت إليهما الدعوة ضمن وفد فني وإعلامي كبير يضُم محمد صبحي، وعزت العلايلي،  ووائل الإبراشي، وعمرو الليثي، وغيرهم، في إطار توطيد العلاقات المصرية – الألمانية في المجال الفني، ضمن العديد من المجالات والتي من المُقرر أن تشملها المباحثات المصرية – الألمانية غداً.


وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المواقع التي إلتزمت المسؤولية المهنية في نشر هذا الخبر، من خلال مانشيتات لا تعتمد الإثارة لتحقيق مزيد من "الترافيك".




وتحقق "دوت مصر" من هذا الخبر ليشكف أن الدعوة وُجهَت لعدد من الفنانين من خلال عدد من رجال الأعمال المسافرين مع الرئيس والمنظمين للزيارة، وليس من الرئاسة.