التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

"العربي" يلتقي مستشار الرئيس الصيني

استقبل الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية "يانج جي هي" مستشار الرئيس الصيني، والذي يزور القاهرة في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة العربية.


وتناول اللقاء عدد من الموضوعات فيما يتعلق بالتعاون العربي الصيني وسبل التعاون فيما بين الجانبين، كما تطرق اللقاء الى القضايا الساخنة في عدد الدول العربية خاصة الوضع الفلسطيني وجهود دعم الصين للقضية الفلسطينية، وكذلك الوضع في سوريا.


وأشار السفير  فاضل جواد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون السياسية والتعاون الدولي إلى أن العربي بحث مع مستشار الرئيس الصيني والوفد المرافق له مستجدات الأوضاع على الساحة العربية، إضافة لبحث عدد من القضايا الساخنة في المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والوضع السوري.


وقال جواد إن العربي طلب من المستشار الصيني بأن تدعم الصين التحرك العربي في اتجاه إعلان الشرق الأوسط خالي من الأسلحة النووية، الأمر الذي تعنى به الدول العربية بصورة كبيرة.


وأوضح أن لقاء العربي والمبعوث الصيني كان إيجابيا لحد كبير، مشيرا إلى أنه جدد خلاله التأكيد على الموقف الصيني الداعم للقضية الفلسطينية، كما أشار إلى دعم بلاده للجهود الأممية وغيرها من الجهود العربية والإقليمية من أجل تسوية المسألة السورية في إطار سياسي، كونها تعتبر أن لا حل للأزمة إلا عبر الأطر السياسية، مع السعي لوقف اطلاق النار وانهاء حالة الاحتراب التي تعيشها سوريا على مدار أربع سنوات.