التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:15 م , بتوقيت القاهرة

صور| التفاصيل الكاملة لأولى جلسات محاكمة ياسمين النرش

تصوير : محسن نبيل


قررت محكمة جنايات شمال القاهره برئاسة المستشار عبد العليم عطية، تأجيل محاكمة "سيدة المطار" إلى جلسة 1 أغسطس؛ لتقديم الطلبات المتمثلة في استخراج الشهادات التي إلتمسها الدفاع وإعلان الشهود وخبراء اتحاد الاذاعة مع استمرار حبس المتهمة، كما طالبت المحكمة النيابة إخطارهم بالطلبات.



وصلت ياسمين النرش إلى المحكمة تحت حراسة أمنية مشددة، قادمة من سجن القناطر، مرتدية ملابس السجن البيضاء، وتم اقتيادها إلى داخل قفص الاتهام، كما حضر عدد من أهلها وأصدقائها؛ لحضور أولى جلسات محاكمتها ،كما حضر خالد سليمان، المدعى بالحق المدنى عن حازم فوزى مقدم شرطة السياحة المعتدى عليه من قبل "النرش".



وطالب محامي ياسمين النرش والمعروفة إعلاميا "بسيدة المطار" إخلاء سبيل المتهمة بأي كفالة تراها المحكمة، وذلك لظروف كثيرة في مقدماتها ابنتها المريضة والمتواجدة في الغردقة بصحبة الخدامة.



كما طالب الدفاع بإعادة استجواب المتهمة بمعرفة المحكمة لأن هناك الكثير لم يتم ذكره  في الدعوى، وطالبت المذكرة التي تقدم بها الدفاع باستخراج بيان من شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية، بمواعيد إقلاع طائرة المتجهة إلى الغردقة بتاريخ 28 إبريل 2015 خاصة رحلة الـ7 صباحاَ، وما إذا كانت الطائرة كاملة العدد من عدمه، بالإضافة إلى استخراج بيان من شركة مصر للطيران من أسماء العاملين بالكونتر بالشركة يوم 28 إبريل، خاصة السيد أحمد موسى دياب الذي أكد أن لديه الكثير من الوقائع في ذلك ولم يتم ذكرها، بجانب التصريح بإعلان شهود آخرين.



وأضافت المذكرة أن الشاهد نفسه يخشى من الشهادة إلا في حالة طلب المحكمة له بالحضور، بالإضافة الى استدعاء الفني المتخصص بتشغيل كاميرات المطار لسؤاله عن السعة التخزينية للكاميرات، وعن المدة التي يستغرقها لمحو التسجيلات والوقائع التي حدثت.



وطلب المذكرة بندب أحد المتخصصين فنيين من قطاع اتحاد الإذاعة والتلفزيون لتفريغ الأسطوانات المسلمة للنيابة العامة المسجل عليها الوقائع من حوارات وما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتير" و"يوتيوب"، وأشار الدفاع إلى جاهزيته بالدفوع مجرد الاستجابة للطلبات.



وشهدت الجلسة مشادة بين الدفاع والمحكمة بسبب تصوير المتهمة داخل القفص، ما دفع القاضي لتكليف الأمن بمنع المصورين من تصوير المتهمة داخل القفص "وقال للمتهم ضمانات وعلى الأمن منع المصورين من التواجد بجوار القفص".



 يذكر ان كان النائب العام المستشار هشام بركات، أحال ياسمين النرش، المعروفة إعلاميًا بـ"سيدة المطار"، للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام جنايات القاهرة، وذلك في اتهامها بالتعدى على ضابط شرطة بميناء القاهرة الجوي "مطار القاهرة"واصفًا الاعتداء على الوظائف العامة والموظفين العموميين بالجريمة في حق الوطن.


 وكشفت تحقيقات النيابة، أن ياسمين محيى الدين النرش، توجهت إلى مطار القاهرة للسفر على متن طائرة إلى مدينة الغردقة يوم 28 أبريل الماضى، ووصلت متأخرة عن الموعد المحدد لدخول مهبط الطائرات،وبدأت في إثارة الفوضى عقب إعلامها بتأجيل رحلتها وأهانت موظفي شركة مصر للطيران بالقول والتهديد والإشارة، فتم إبلاغ شرطة السياحة بالمطار، وتوجه إليها أحد الضباط المختصين لتحرير محضر، إلا أنها تمادت في غيها واستعملت القوة والعنف لمنعهم من تحرير المحضر، وبضبطها وتفتيشها بواسطة الشرطيات عثر في حقيبة يدها وأمتعتها على 5 قطع حشيش.


وفرغت النيابة العامة محتويات الأسطوانة المدمجة المرفقة بالتحقيقات وتبين احتواؤها على تسجيلات مرئية ومسموعة واضحة للمتهمة أثناء استعمالها القوة والعنف مع الضابط وتهديدها له بإلحاق الأذى به، فضلا عن خلع ملابسها والكشف عن أجزاء من جسدها وإتيانها أفعالا خادشة للحياء فى صالة المطار.


وأقرت المتهمة فى تحقيقات النيابة العامة بعد مواجهتها بالأدلة والمشاهد بتعديها على الضابط، فوجهت لها تهمة ارتكاب جرائم تشكل جنايات وجنح معاقب عليها قانونًا هى حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، ومقاومة أحد رجال الشرطة بالقوة والعنف والتهديد لمنعه من أداء عمله، وإهانة موظفين عموميين بالقول والإشارة أثناء تأدية وظائفهم، والفعل الفاضح العلني المخل بالحياء.