التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

"عبداللهيان" لـ"الجبير": إيران لا تدعم الإرهاب

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين امير عبداللهيان، اليوم الاثنين، إن "إيران تلعب دورا بناء في المنطقة، خلافا لبعض الجهات التي تدعم الإرهاب وتستخدمه كأداة، لتجازف بأمن المنطقة واستقرارها من أجل مكاسب سياسية آنية".


وفي رده على اتهامات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أوضح عبداللهيان أن طهران تعمل وفق رؤية الأمن الجماعي، وتقدم الدعم للعراق وسوريا واليمن وغيرها، بهدف التصدي للإرهاب المدعوم من بعض الدول التي تجازف بأمن المنطقة واستقرارها، بحسب قوله.


وأكد مساعد الوزير الإيراني ترحيب بلاده بالعلاقات الطيبة مع السعودية، مضيفا: "نتوقع من الرياض أن تقوم بدور بناء، وأن تنتهج سياسة صحيحة ومدروسة لمنع اتساع رقعة الحرب، وتعزيز قوة الإرهابيين، والتقليل من حدة انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة".


كان الجبير، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد مع نظيره المصري، سامح شكري، اتهم إيران بالتدخل في شؤون اليمن وسوريا والعراق ولبنان، مشددا على أن الرياض لا تقف مكتوفة الأيدي تجاه ذلك، مشيرا في الوقت نفسه إلى رغبة بلاده في إقامة علاقات طبيعية مع طهران، بشرط ألا تتدخل في شؤون الدول العربية.