التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:39 م , بتوقيت القاهرة

محددات القبول بالكليات العسكرية 2015

قال اللواء نائب مدير الكلية الحربية، جمال أبو إسماعيل، إن هناك عددا من الشروط التي سيتم من خلالها اختيار وتحديد الطلاب المقبولين في دفعة 2015 بالكليات العسكرية والمعاهد الفنية العسكرية ومعهد التمريض.


أضاف إسماعيل، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذى عقد للإعلان عن دفعة 2015 بالكليات العسكرية اليوم الإثنين، أن الشروط الخاصة بكل كلية كالتالي:


الكلية الحربية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسيمها العلمي والأدبي، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2015 عن 21 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر.


الكلية البحرية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي الرياضيات والعلوم، بشرط أن يكون طالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات في الصف الثاني الثانوي.


وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2015 عن 21 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر.


الكلية الجوية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسيمها العلمي والأدبي، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2015 عن 22 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 60% فأكثر.


الكلية الفنية العسكرية.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب تحصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2015 عن 21 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 92%.


كلية الدفاع الجوي.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب تحصل في مادتي الفيزياء والريضايات على 70%، وألا يزيد السن في نوفمبر 2015 عن 21 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 85% فأكثر.


كلية طب القوات المسلحة.. تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة العلوم فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2015 عن 21 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 97% فأكثر.


المعهد الفني للقوات المسلحة.. يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات والعلوم، ويقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي، ويقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام خمس وثلاث سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط، أو معهد الدنبسكو، بشرط أن تكون التخصصات هي الميكانيا والكهرباء فقط، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2015 عن 21 سنة.


كما يقبل الطلبة الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في المجالات الآتية: "المجال الهندسي، المجال التكنولوجي"، وسيراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقديم، حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات أعلى "33 سنة" والنسبة المئوية للمجموع للحاصلين على الثانوية العامة 65% فأكثر، والثانوية الصناعية 75% فأكثر.


المعهد الفني للتمريض للإناث.. يقبل الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة العلوم فقط، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2015 عن 21 سنة، والنسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر.