التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية

قال نائب مدير الكلية الحربية، اللواء جمال أبو إسماعيل، إن الاشتراطات التي يجب توافرها في المتقدمين لدفعة 2015 في كليات والمعاهد العسكرية هي أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنيسية أخرى.

وأضاف إسماعيل، في مؤتمر صحفى عقد بمقر الكلية الحربية، اليوم الإثنين، أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، وألا يكون مضى على حصول الطالب على هذه الشهادة أكثر من عام، بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد، وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيدة بها بنجاح.

وأوضح نائب مدير الكلية الحربية أنه من ضمن الاشتراطات المفروض توافرها في طلبة الدفعة المقبولين لعام 2015، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في أي قضية، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج، وألا يكون استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد عسكري، أو حتى مدرسة عسكرية.

وأشار إلى أن الاشتراطات تتضمن أيضا: ألا يكون أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم عدا الكلية الجوية فسمح بحتى 185 سم كحد أدنى، وألا يقل الطول للإناث عن 155 سم، وأن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبى عليه وأن يجتاز بتفوق اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار.

وأضاف: أن يؤدى بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7،5 متر بدون تردد وللمرة الأولى في زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز، وأن يجتاز الاختبارات النفسية، والاختبار الشخصي "كشف الهيئة"، وفقا لتقييم لجنة الاختبار.

وكذلك أن يجتاز بتفوق اختبار المعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، ويجتاز الاختبارات الطبية المتقدمة، وتلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض بارتداء الزي العسكري المقرر لهن طوال الخدمة العسكرية.