التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تناقش أوضاع دول البحر المتوسط في "اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية"

شاركت مصر في اجتماع اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط PAM والذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط، وذلك بناء على الدعوة التي وجهها أمين عام الجمعية إلى مصر.


وأفاد بيان لوزارة الخارجية، اليوم الإثنين، أن الاجتماع انعقد يوم الخميس الماضي، وناقش عددا من القضايا والموضوعات المتعلقة بالأوضاع في منطقة دول البحر المتوسط ومن بينها الأوضاع في ليبيا وسوريا، إلي جانب أبعاد ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر وتهريبهم وكيفية سبل مواجهة الإرهاب في منطقة المتوسط، فضلا عن التنمية الاقتصادية في المنطقة.


وشارك مساعد الوزير للشؤون البرلمانية السفير عز الدين فهمي بحضور اجتماعات الجمعية والتي استضافها البرلمان المغربي في الرباط، حيث قام بعرض الموقف المصري بشأن القضايا المطروحة في الاجتماعات والجهود التي تبذلها مصر في إطار دعم عملية التسوية السياسية والمصالحة في ليبيا وسوريا، إضافة إلى المساعي المصرية المتواصلة لمكافحة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية وآثارها السلبية.


كما أشار فهمي إلي حرص مصر على اتمام الاستحقاق البرلماني وتشكيل البرلمان المنتخب، لكي تتمكن مصر من المشاركة الكاملة في المحافل والاجتماعات البرلمانية المختلفة.