التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

صور|شرطة النقل عن موعد فتح محطة السادات: "مش هنقول وقت محدد"

قال مساعد وزير النقل لشرطة النقل والمواصلات اللواء السيد جاد الحق، إنه قام بجولة تفقدية، أمس الأحد، في محطة السادات من أجل مراجعة الأعمال المطلوبة من قبل الحماية المدنية، والخاصة بأنظمة الإطفاء والحريق، وأن الزيارة تهدف إلى الإسراع في الأعمال المطلوبة.



وأجاب جاد الحق، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، عن موعد عودة المحطة للعمل "مبديش وقت"، وأنه سوف يتم اتخاذ قرار الافتتاح فور الانتهاء من الأعمال ومراجعتها.


وأكد مدير شرطة النقل والمواصلات أن عودة محطة السادات ليست رؤية أمنية، إنما أمور متعلقة بالحماية المدنية، وأن كل الترتيبات تهدف إلى رفع المعانة عن المواطنين.


يذكر أن جاد الحق ، قام بجولة تفقدية لمحطة السادات لمترو الأنفاق، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، بصحبة وكلاء الإدارة قيادات مترو الانفاق وقيادات إدارة البحث الجنائي وقيادات إدارة الحماية المدنية بالإدارة، للوقوف على ما تم تنفيذه من اشتراطات الحماية المدنية بالمحطة في وجود مندوب الشركة المنفذة.. مع وضع تصور لأماكن أجهزة الإكسراي (أجهزة كشف المعادن والمفرقعات) والبوابات الإلكترونية لأحكام السيطرة الأمنية علي المحطة.



وطالب مساعد وزير الداخلية مندوب الشركة سرعة الانتهاء من جميع الأعمال المكلفين بها، وكلف مدير إدارة الحماية المدنية بسرعة وضع كافة السيناريوهات المتوقعة الحدوث للتأكد من كفاءة وجاهزية تلك الأجهزة التي تم تركيبها بالمحطة انتظارا لصدور التعليمات بفتح محطة السادات لمترو الأنفاق، تيسيرا على المواطنين من جمهور الركاب ولتقليل الكثافة الموجودة بمحطة الشهداء حيث تعد تلك المحطة محطة تبادلية مهمة.