التوقيت الجمعة، 27 يناير 2023
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

طائرات "بشار" توقع 184 قتيلا في 24 ساعة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 184 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في سوريا، جراء القصف الجوي وإلقاء البراميل المتفجرة على عدة مناطق سورية من طائرات النظام.


وأوضحت قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد، أن المرصد وثق مقتل 128 رجلا و7 أطفال و6 سيدات، فضلا عن إصابة عشرات آخرين بجراح مختلفة، في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، وقصف لطائرات النظام الحربية بالصواريخ على مناطق في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، وحيي الفردوس والشعار بمدينة حلب، ومدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وقرية حطلة بريف دير الزور الشرقي، وأطراف منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية في ريف دمشق، ومناطق في حي الحجر الأسود جنوبي العاصمة، فضلا عن قريتي بليون وجوزف بجبل الزاوية في ريف إدلب، وقرية الزعفرانة بريف حمص، وبلدة صيدا بريف درعا.


وطالب المرصد مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار ملزم يمنع استهداف المدنيين في سوريا، الذين ترتكب المجازر بحقهم بشكل يومي تحت أنظار المجتمع الدولي.


وكانت قوات النظام السوري ارتكبت أمس مجزرة جديدة بالبراميل المتفجرة في حلب، حين استهدفت سوقا شعبيا في مدينة الباب بـ4 براميل متفجرة، أدت إلى مقتل المئات من المدنيين.