التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

لوبان: خيار السيسي في التعامل مع الإخوان سيغير العالم

وصفت رئيسة حزب الجبهة الوطنية الفرنسية "اليميني المتطرف"، مارين لوبان، سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعامل مع جماعة الإخوان، بأنها حكيمة، مشيرة إلى أن انهيار الدولة وضعفها يقود إلى الأصولية.


وتابعت مارين لوبان، خلال مؤتمر صحفي ختامي لجولتها في مصر، مساء اليوم الأحد: "أعتقد أن السيسي يملك تصورا حكيما للموقف، فالخيار الذي يتبناه سيغير العالم"، واصفة نظام الإخوان بأنه كان "نظام أصوليون".


وأشارت رئيسة حزب الجبهة الوطنية إلى أنه رغم انتقادها الشديد إلى مواقف الحكومة الفرنسية في العديد من الملفات، إلا أنها رحبت كثيرا بالتعاون الاستراتيجي لحكومة بلادها مع مصر.


وأكدت لوبان أن زيارتها للقاهرة تأتي في إطار رغبتها في رأب التصدع في الرؤى والمواقف في أوروبا حيال مصر، مشيرة إلى أن هذا هو خيار الجبهة الوطنية مع مصر والإمارات.


تعتبر هذه هي الزيارة الأولى لرئيسة حزب الجبهة الوطينة الفرنسية، مارين لوبان، إلى مصر، وقد زارت من خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، وبابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، البابا تواضروس الثاني، وزارت بعض المناطق الأثرية، على رأسها الأهرامات وأبو الهول والمتحف المصري.