التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:13 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: نقدر تجربة كوريا الجنوبية وحب العمل يثير إعجاب المصريين

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، رئيس شركة "هيونداي" الكورية، جونغ سو هيون، في حضور سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، ورئيس جمعية الصداقة المصرية – الكورية، ونغ سيك كانغ.


ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن رئيس شركة "هيونداي"، أشاد بحالة الاستقرار والتطور التي تشهدها مصر في المرحلة الراهنة، معربا عن تقديره للخطوات الإيجابية التي يتم اتخاذها من أجل تحقيق التنمية والتقدم في البلاد، معربا عن ثقته في نجاح التوجهات المصرية نحو النمو والرفاهية.


وأضاف يوسف، أن السيسي أعرب عن تقديره للتجربة التنموية المتميزة التي شهدتها كوريا الجنوبية، والتي تدلل على ما يتمتع به الشعب الكوري من تصميم على النجاح وحب العمل والقدرة على الانجاز، وهو الأمر الذي يثير الإعجاب في نفوس المصريين.


كما أشار الرئيس إلى الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في مختلف قطاعات الاقتصاد المصري أمام الشركات الكورية، وفى مقدمتها شركة "هيونداي"، ولا سيما فيما يتعلق بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس. لافتا إلى توافر العمالة المصرية المدربة التي تمثل عنصر جذب لجميع الشركات العالمية، مبرزا "اهتمامنا بالعمل على تنمية مهارتها ورفع مستوى تدريبها بشكل أكبر، بما يصب في صالح الاستثمار في السوق المصرية".


وذكر السفير، أن هيون أعرب عن رغبة شركته في زيادة نشاطها واستثماراتها في مصر، كما تطرق لمجالات العمل التي تقوم بها "هيونداي" في مصر، مبرزا استعانة الشركة الكورية بالعمالة المصرية في عدد كبير من مشروعاتها في المنطقة العربية.


وأكد رئيس شركة "هيونداي" على اهتمامهم بتدعيم علاقات التعاون مع الجانب المصري، لافتا إلى رغبتهم في رفع مستوى التدريب وزيادة التوظيف للعمالة المصرية.


ومن جانبه، أشاد رئيس جمعية الصداقة المصرية - الكورية بالعلاقات المتميزة بين البلدين، معربا عن تطلعهم لدفعها وتنميتها إلى آفاق أرحب.


وأشار إلى قيامهم بتنظيم زيارة لعدد من الشركات الكورية إلى مشروع قناة السويس الجديدة، مشيدا بقدرة مصر على إنجاز هذا المشروع الضخم في زمن قياسي، معربا عن تطلعهم لدعم الخطوات المصرية في هذا المجال، وكذلك في مختلف القطاعات الحيوية للاقتصاد المصري.


كما تضمن اللقاء أيضا قيام السفير الكوري بالقاهرة بنقل تحيات رئيس بلاده الرئيس، معربا عن تطلع الجانب الكوري لإتمام زيارة  الرئيس إلى كوريا، الأمر الذي من شأنه إعطاء دفعة قوية للعلاقات بين البلدين وتعزيزها على مختلف المستويات.