التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الأفلام القصيرة الـ18

اجتمع محافظ الإسماعيلية، ياسين طاهر، ورئيس المركز القومي للسينما، محمد عزيز، اليوم الأحد، لبحث الاستعدادات لمهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة في دورته الثامنة عشر.


وقال بيان رسمي لمحافظة الإسماعيلية، إنه تم استعراض ومناقشة الخطوط العريضة والاستعدادات الخاصة بإقامة فاعليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، المقرر إقامته في الفترة من 20- 25 أكتوبر المقبل.


وأضاف البيان أن المهرجان تشارك به العديد من مختلف دول العالم، ويشمل إقامة العديد من المسابقات الرسمية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة وأفلام التحريك لكبار المخرجين والفنانين العالميين.


ومن جانبه، قال محافظ الإسماعيلية إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر وسعا في تقديم جميع سبل الدعم اللازم لهذا المهرجان العالمي ليخرج هذا العام بشكل مختلف عن باقي الدورات السابقة للمهرجان.


وأضاف طاهر: "آن الآوان أن تعود الإسماعيلية إلى مكانتها الطبيعية، ووضعها على خريطة المهرجانات العالمية، وبخاصة مع ما يجرى تنفيذه على أرضها خلال الفترة الحالية، واتجاه أنظار العالم أجمع صوب الإسماعيلية بالتزامن مع قرب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والمشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس".