التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

الدعوة السلفية تبحث لقاء الأزهر والأوقاف للعودة إلى المساجد في رمضان

كشف مصدر من الدعوة السلفية عن اجتماع سري لقيادات الدعوة السلفية أمس السبت؛ لبحث العودة للمساجد في شهر رمضان المقبل في عدد من المحافظات.


وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـ"دوت مصر" أن الاجتماع ناقش عدة أمور عن كيفية عودة المساجد في شهر رمضان المقبل من خلال الدعوة الأنشطة الدعوية والاعتكاف في المساجد.


وأشار المصدر إلى أن قيادات الدعوة السلفية أكدت طلبها لقاء قريب مع شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف؛ للاتفاق على كيفية تدشين الحملات والأنشطة الدعوية في شهر رمضان.


وأوضح أن الدعوة ناقشت البدء في حملة "الاستعداد لرمضان" والتي تنظمها كل عام، والتي تشتمل على الملصقات الدعوية والمطبوعات، إضافة إلى  عروض "داتا شو" لبث المقاطع المصورة لمشاهير الدعاة، عن فضائل الشهر الكريم في المحافظات، إضافة إلى التجهيز إلى الأنشطة الخيرية والدعوية.


وقال سامح عبدالحميد ، القيادي بالدعوة، إن الدعوة السلفية تبحث الآن الأنشطة الدعوية والخيرية والحملات يتم تنظيمها في المحافظات لاستعداد لشهر رمضان.


وأضاف لـ"دوت مصر" أن هذه الأنشطة ستكون بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والمؤسسات الدينية الرسمية، وعن العودة للمساجد أكد أن قيادات الدعوة السلفية تبحث مع مسؤولين في وزارة الأوقاف للتنسيق في الأنشطة الدعوية.