التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:14 ص , بتوقيت القاهرة

4682 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة أمام 19 لجنة بالأقصر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، حالة الطوارئ، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم السبت 6 يونيو المقبل.


وقال وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالجواد عبدالعال أحمد، إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بلغ 4682 طالبا وطالبة، منهم 4559 بالنظام الحديث، و123 بالنظام القديم، يؤدون امتحاناتهم أمام 19 لجنة بمختلف مدن ومراكز المحافظة.


وأضاف عبدالعال، أن المديرية تحولت إلى خلية نحل لا تتوقف عن الاجتماعات المتتالية استعدادا لانطلاق ماراثون الامتحانات، وذلك بالتنسيق مع مديريات الأمن والصحة والتموين والكهرباء، تنفيذا لبروتوكولات التعاون معها لتأمين اللجان وتوفير العناية الصحية والخبز والبوتوجاز، مشيرا إلى أن عناصر من قوات الأمن ستتولى  تأمين مركز توزيع الأسئلة وفرض حراسة مشددة لنقل أوراق الأسئلة إلى اللجان الرئيسية في صناديق محكمة الغلق محملة في سيارات تابعة لمديرية أمن الأقصر لتوزيعها على اللجان.


وتابع أن الوزارة وفرت أجهزة الكشف عن الهواتف المحمولة والمعادن لمنع الغش الإليكتروني داخل لجان الامتحانات، بواقع جهازين لكل لجنة يتم تسليمهما كعهدة لرئيسها، على أن يتم تسليمهما بعد انتهاء الامتحانات.