التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

مؤسسة آل مكتوم توقع اتفاقية مع جامعة القاهرة للسفر لأسكتلندا

قالت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، الدكتورة هالة السيعد، إن الجامعة تشهد تعاونا بينها وبين مؤسسة آل مكتوم الخيرية، مؤكدة على أن المؤسسة، لها السبق في التعاون مع الكلية.


وأضافت: "نشهد اليوم توقيع اتفاقية للسفر في منحة إلى اسكتلندا، في مجال أشرافي مشترك، بالاضافة إلى المجالس الصيفية، لمتابعة أعضاء هيئة التدريس، من التخصصات المتنوعة في الكلية، ومجال التعاون كبير جدا بين الكلية والمؤسسة".


وأشارت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، خلال كلمتها في مؤتمر توقيع اتفاقية بين كلية آل مكتوم وجامعة القاهرة، لدعم البعثات الدراسية، اليوم الأحد، إلى أن الكلية تعمل على استمرار تميزها بصفتها من كليات القمة على مستوى العالم العربي، معربة عن شكرها لرئيس جامعة القاهرة وممثلين كلية آل مكتوم.


من جانبه، أعرب رئيس كلية آل مكتوم، الدكتور صلاح الجعفراوي، عن شكره لرئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، وعميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الدكتورة هالة السعيد، وأعلن عن بدء الدورة بعد عيد الفطر ولمدة 30 يوم في أسكتلندا.


وأضاف رئيس كلية آل مكتوم، أن الفتيات اللاتي سيتم تدريبهن في أسكتلندا ليسوا سائحات، ولكن مطلوب منهن إعداد تقارير دورية بشأن الدراسة، وهي دراسات صفية بحرم الكلية، ودراسات ميدانية مثل البرلمان البريطاني وجامعات ومصانع وهيئات حكومية أسكتلندية، بالاضافة إلى المعالم الأسكتلندية وغيرها، ويرفع هذه التقارير إلى الجامعة لنقل الاستفادة، وتتحمل المؤسسة جميع التكاليف.


كما سيتم صرف "مصروف يومي" لكل طالبة خلال فترة البرنامج، مؤكدا أن ما فعلته مصر مع الإمارات منذ الخمسينات من خلال تقديم بعثات لتدريس الطلاب، دين لا يمكن انكاره، وما يفعله هو جزء ولو بسيط من هذا الدين، بحسب الجعفراوي.