التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:54 ص , بتوقيت القاهرة

ممثلو جهات سيادية يناقشون مبادرة الأحزاب مع لجنة قوانين الانتخابات

عقدت اللجنة الحكومية المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات، اجتماعا مع ممثلي جهات سيادية، للتشاور بشأن مبادرة تعديلات قوانين الانتخابات البرلمانية، التي قدمتها الأحزاب السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأحالها لمجلس الوزراء، الذي أرسلها للجنة قوانين الانتخابات.


وكشفت مصادر مطلعة باللجنة لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن الاجتماع المغلق مع ممثلي الجهات السيادية، ضم كلا من أستاذ القانون الدستوري وعضو لجنة قوانين الانتخابات، الدكتور علي عبدالعال، وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعي  محمد بهاء أبوشقة، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات اللواء رفعت قمصان.


وبدأ اجتماع اللجنة المُكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب، وفي حضور جميع أعضائها، اجتماعا بمقر الوزارة، وذلك لدراسة "مشروع قانون الانتخابات الموحد" الذي أعدته عدد من الأحزاب، والمُحال إليها من مجلس الوزراء.


يذكر أن عددا من ممثلي الأحزاب، تقدموا بمشروع قانون موحد للانتخابات إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعهم أمس الأربعاء، وقام "السيسي" بإحالته إلى مجلس الوزراء، الذي سلمه إلى لجنة تعديل قانون تقسيم الدوائر لدراسته والاستفادة منه في قوانين الانتخابات.