التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:05 م , بتوقيت القاهرة

نايل سات: "قنوات الإخوان" تبث من السعودية والبحرين قبرص ولندن

نفت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" أي علاقة بينها وبين القنوات الفضائية التي تتحدث باسم جماعة الإخوان "الشعب- أحرار 25- الشرعية- اليرموك- الحوار- الميدان"، مشيرة إلى أنها ? تبث على أي من الأقمار الصناعية المملوكة للشركة، و? توجد أي علاقة تعاقدية بينها وبينهم، و? تتستأجر تلك القنوات أي حيز أو سعات فضائية لديها.


وأوضحت الشركة، في المذكرة القانونية المقدمة للدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، ردا على الدعوى القضائية المقامة من المحامي سمير صبري، والتي يطالب فيها بوقف بث تلك القنوات، بأن "الشعب- أحرار 25- الشرعية- الميدان" قد أغلقوا، وكان بثهم يتم  عبر القمر الأوروبي "يوتلسات"، ضمن باقة مجموعة "نورسات".


أضاف الشركة في مذكرتها، أن مكان بث تلك القنوات، كان قبرص، أما قناة "اليرموك"، فلا زالت تبث عبر التردد "11096 أفقي" من القمر الأوروبي، ضمن  باقة قنوات "فيوسات" ومقرها لندن... وفيما يخص قناة "الحوار" فإنها تبث على التردد "10949 عمودي" عبر القمر الأوربي "هوت بيرد"، وتبث من فرنسا، وعلى التردد "11641 أفقي" على القمر الأوروبي، ضمن باقة "البحرين" وتبث من البحرين، وعلى التردد "10873 عمودي" على القمر الأوروبي، ضمن باقة "نورسات" وتبث من قبرص, وعلى التردد "12054 عمودي"، على القمر "عربسات بدر 4" وتبث من السعودية.


كان صبري قد أقام دعواه ضد "نايل سات"، وطالب فيها بوقف ومنع تلك القنوات، متهما إياها بأنها تتبع جماعة الإخوان، وممولة من قطر وتركيا والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان.