التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:53 م , بتوقيت القاهرة

أبوحامد: دعم مصر لإسقاط نظام الأسد استجابة لمطالب السوريين

 قال البرلمانى السابق محمد أبو حامد، إن إعلان وزير الخارجية سامح شكري التعاون مع السعودية لإسقاط نظام بشار الأسد، يأتي استجابة لتحقيق مطالب الشعب السوري الذي يعاني من الأوضاع الحالية في سوريا.


وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن مصر أعلنت منذ بداية الأزمة السورية أن موقفها الرسمي هو الانحياز لرغبة الشعب ووقف الجرائم التي يرتكبها  النظام السوري ضد المواطنين، مضيفا أن مصر لا تسعى لإسقاط نظام الأسد ولكنها تبحث عن حل للأزمة الحالية حتى لا يستمر  وقوع ضحايا أبرياء.


 وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد نفى خلال لقاءه مع نظيره السعودي، اليوم الأحد، الإدعاءات بوجود خلاف في وجهات النظر بين السعودية ومصر فيما يتعلق بسوريا واليمن مؤكدًا أن المواقف متطابقة ولدينا رؤية مشتركة واضحة للتعامل مع الوضع في اليمن ونحن شركاء في التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن.


وأكد شكري أن هناك توافق قائم ف ما يخص سوريا، لافتا إلى أن ما يستهدف الشعب السوري يقتضي أن تكثف كلا من مصر والمملكة جهودها في هذا الشأن، مضيفا أن مصر تسضيف المعارضة السورية وتتكامل مع السعودية في هذا الشأن من خلال التواصل مع الشفراء الدوليين وإطلاق المشاورات السياسية في إطار اتفاقية جنيف واحد.