التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:29 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يبحث مع رئيس شركة هيونداي الفرص الاستثمارية

استقبل رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، اليوم الأحد، رئيس شركة هيونداي العالمية، سو هيونج جينج، والوفد المرافق له، بحضور وزيري التجارة والصناعة، والنقل.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش: إن المهندس إبراهيم محلب، أكد خلال اللقاء على عمق علاقات الصداقة المصرية الكورية الجنوبية، مشيدًا بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها منتجات شركة هيونداي في مصر، ومشاركتهم المهمة في العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها، وأن التجربة الكورية في التنمية أعطت للعالم مثالًا يحتذى به في الالتزام بالعمل الجاد والتفاني فيه.

وأضاف رئيس الوزراء، أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر للشركة في العديد من القطاعات، مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس، الذي يعد بمثابة بوابة ذهبية لمشاركة شركة هيونداي وغيرها من الشركات العالمية في تنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية، بما يحقق الاستفادة من الحجم الكبير للسوق المصري والتسويق للدول التي تتمتع مصر باتفاقات للإعفاء الجمركي معها.

وأشار محلب إلى إمكانية تعاون الشركة مع الشركات المصرية التي تتمتع بخبرات وسمعة عالمية، والدخول معها في مشروعات مشتركة في قطاعات الإنشاء والتشييد، ومشروعات الصرف الصحي والزراعي، والصناعات التجميعية، وإنشاء المناطق الصناعية، وتقديم الخدمات اللوجيستية وغيرها، موضحًا أنه يمكن إعداد زيارات لمسؤولي الشركة للإطلاع على الإمكانات المتاحة في هذا الصدد.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية إيلاء ملف التدريب الفني للعمالة المصرية اهتمامًا خاصًا، مشيرًا إلى إمكانية قيام الحكومة بتخصيص عدد من المدارس الفنية لتقوم الشركة بتطويرها وتنفيذ برامج مشتركة لتدريب العمالة الفنية المصرية سواء في مصر أو الخارج.

وفي هذا الإطار، اتصل رئيس الوزراء، بوزير التعليم الفني والتدريب، حيث تم تحديد موعد مع مسؤولي شركة هيونداي؛ لبحث الجوانب المتعلقة بوضع برنامج تنفيذي لهذا التعاون المهم.

من جانبه، أعرب رئيس شركة هيونداي، عن تقديره للاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر، ومؤكدًا على تطلعهم إلى تدعيم تواجدهم في مصر، والمشاركة في المزيد من المشروعات مع شركائهم المصريين، ولاسيما أن مصر تعد سوقًا مهمًا بالنسبة لمنتجاتهم.

وأوضح، أنهم قاموا بزيارة إلى هيئة قناة السويس، حيث اطلعوا على بعض إمكانات التعاون في مجالي النقل والخدمات اللوجيستية والبحرية، ويرغبون في الوقوف على المزيد من التفاصيل الخاصة بالمشروعات المتاحة في المنطقة، تمهيدًا للتقدم بعروض للمشاركة فيها.

وأشار إلى الأنشطة المختلفة التي يمكن للشركة تقديمها مثل الخدمات التي تسبق عمليات التشييد كالاستشارات الهندسية، إلى جانب تنفيذ مشروعات البنية الأساسية ومشروعات النقل والطاقة والغاز، فضلًا عن إمكانية تدريب الفنيين المصريين للعمل في مشروعاتهم في مصر والدول العربية والأفريقية.

كما اقترح رئيس شركة هيونداي، إمكانية التعاون في مجال الصحة من خلال قيام الحكومة بتوفير قطعة أرض لبناء مستشفى عالمي، مع إمكانية توفيرهم لتمويل ميسر لذلك الغرض.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء، بهذا المقترح، مؤكدًا على ضرورة أن يشمل المشروع التدريب في قطاعات إدارة منظومة الخدمات الصحية وإعداد الممرضات وصيانة المعدات والأجهزة الطبية.

كما تناول وزيرا التجارة والصناعة، والنقل، إمكانات التعاون المقترحة مع الشركة في مشروعات إنشاء الموانئ وصناعة السيارات ومترو الأنفاق وغيرها.