التوقيت السبت، 13 أغسطس 2022
التوقيت 11:06 م , بتوقيت القاهرة

"داعش" يسيطر على ناحية و3 قرى شمال حلب

سيطر تنظيم "داعش"، اليوم الأحد، على عدة قرى بريف حلب الشمالي، الخاضع لسيطرة المعارضة السورية، بعد معارك عنيفة مع فصائلها المسلحة، دامت أكثر من يومين.


ونقلت وكالة "الأناضول" عن الناشط الإعلامي، عمر الشمالي، أن "تنظيم داعش سيطر على قرى التوقلي، والبل، وأم القرى، وناحية صوران، التي تبعد 7 كيلومترات عن مدينة اعزاز بمحافظة حلب، بعد قصف كثيف  بقذائف الدبابات، ومدافع الهاون، وتنفيذه عدة هجمات بسيارة مفخخة يقودها انتحاريين". 


ولفت إلى أن "عناصر التنظيم قطعوا طريق إمداد المعارضة من مدرسة المشاة إلى مدينة مارع في المحافظة لمدة، قبل أن تتمكن فصائل المعارضة من إعادة السيطرة عليها".


وأوضح الشمالي أن هجوم "داعش" تزامن مع  قصف عنيف على مدينة مارع والقرى المحيطة بها من مدفعية قوات النظام السوري المتمركزة في مدرسة المدفعية بمنطقة الراموسة، غرب حلب، مشيرا إلى أن  أكثر من 20 عنصرا للتنظيم و10 عناصر من فصائل المعارضة قتلوا خلال الاشتباكات الدائرة.


من جانبه، لفت مسؤول العلاقات الخارجية، بـ"فيلق الشام"، أحد مجموعات المعارضة السملحة، أحمد الأحمد، أن "اجتماعا قريبا سيجمع قادة كبرى الفصائل بحلب، ويتم خلاله تشكيل مجلس شورى موحد، ووضع خطة متكاملة لقتال تنظيم داعش والنظام"، معتبرا أن "قصف النظام للريف الشمالي لحلب بالتزامن مع المعارك دليل دامغ على تواطؤ النظام مع داعش"، على حد وصفه.