التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط: إنشاء مركز تأهيل عالمي لأول مرة في الشرق الأوسط

أعلن محافظ دمياط، إسماعيل عبد الحميد طه، عن إنشاء مركز تأهيل عالمي، بالتعاون مع وزارتي الصحة، والدفاع، يضاهي مراكز التأهيل العالمية في ألمانيا وسلوفينيا، باعتبارهما أهم الدول في هذا المجال.


وأضاف المحافظ في بيان، اليوم الأحد، أن هذا المركز سيضم وحدات لتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، وأقسام للتدريب، بما يساعد على التأهيل الحركي، وورش للصيانة ومنفذ للبيع.


وأشار إلى أن هناك موافقة مبدئية على تخصيص مساحة 40 ألف متر مربع، لإقامة المركز بمدينة دمياط الجديدة، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بين المحافظة ووزارة الإسكان والصحة وجهاز تعمير دمياط الجديدة.


ولفت المحافظ إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الصحة ستعاينان أرض المشروع، وسيسافر فريق فني مشترك من وزارتي الدفاع والصحة، بالسفر إلى سلوفينيا، خلال شهر يونيو المقبل، للتعرف على الخبرات والتجارب في هذا المجال، وعمل توأمه لنقل التكنولوجيا والتدريب، وإعداد نموذج بمعايير دولية لمركز التأهيل العالمي المزمع إنشائه بدمياط.


وأكد المحافظ أن هذا المركز، سوف يحدث نقلة نوعية وتنمية واسعة بمحافظة دمياط، بجانب غيره من المشروعات الهامة، مثل مدينة دمياط للأثاث، مما يؤكد أن دمياط التي تمر بمرحلة هامة من التحولات نحو التنمية الحقيقية، سوف تصبح قاطرة للتنمية في مصر.