التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

وزير صومالي يدعو القطاع الخاص المصري للاستثمار في بلاده

قال وزير الثروة الحيوانية والرعي والغابات الصومالي الدكتور سعيد حسين عيد إن البرلمان الصومالي سيقر حزمة من التيسيرات لضخ استثمارات في  مجالات الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية وتفعيل التعاون مع الدول الإفريقية والعربية، مشيرا إلى أن أولوية الاستثمار ستكون للقطاع الخاص المصري.


وأوضح الوزير الصومالي عقب لقائه بوزير الزراعة الدكتور صلاح هلال علي هامش اجتماعات رجال الأعمال المصريين الصوماليين مساء أمس السبت، أن زيارة وفد بلاده للقاهرة تهدف إلى ترجمة ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود على هامش القمة الاقتصادية التي عقدت في شرم الشيخ وهي ترجمة للعلاقات بين مصر والصومال في مجالات التعاون المشترك.


وأوضح عيد أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تفعيلا للعلاقات خاصة بين البلدين وأن مصر هي رائدة التعليم ونحن جئنا لتفعيل التعاون الاقتصادي في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والبدء في تبادل اللحوم والمواشي إلى مصر.


ودعا القطاع الخاص المصري للاستثمار في الصومال للاستفادة من الفرص التجارية والاقتصادية التي تتحسن يوما بعد يوما  بسبب تحسن الأوضاع الأمنية في بلده، مشددا على رغبة الحكومة الصومالية بأن يكون القطاع الخاص المصري هو الأول وسنوفر له كل الامتيازات والحكومة مصممة لاستقبال القطاع الخاص المصري لأن هناك فرص حقيقية للحكومتين والقطاعين المصريين والصومالي.