التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

هلال: حصر الفلاحين والصيادين الذين سيشملهم التأمين الصحي

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، إنه يجري حاليا عمل حصر كامل بكافة قرى الجمهورية للفلاحين والمزارعين والصيادين الذين من المقرر أن يشملهم قرار التأمين الصحي على الفلاحين ولائحته التنفيذية، لافتاً إلى أنه سيتم منح مهلة شهر كامل للمتظلمين والذين لم يشملهم الحصر.


ووجه هلال خلال لقاء موسع عقده بمقر وزارة الزراعة، اليوم الأحد، بحضور ممثلي نقابات واتحادات الفلاحين والمزارعين، الدعوة إلى جموع ونقابات الفلاحين والمزارعين بتوحيد الشمل والتكاتف في المرحلة الحالية، والوقوف على قلب رجل واحد من أجل خدمة الوطن، وتقديم مصلحة الفلاحين.


وأضاف الوزير أن المرحلة الحالية تتطلب توحيد كافة النقابات والاتحادات تحت مظلة واحدة تعمل لخدمة الوطن، وتكون عوناً وسنداً حقيقياً للفلاح، وأن ينحي الجميع خلافاتهم جانباً والعمل على تقارب وجهات النظر والقضاء على كافة الخلافات.


وقال:" مش هسمح بإننا ننشق، وأنا أعمل من أجل الجميع ومن أجل بتاع الغيط قبل ما أكون بتاعكوا"، لافتا إلى الحكومة جادة في التيسير على المزارعين وتنمية الريف المصري والقرية، وأنه تم تحرير 718 عقدا بالإصلاح الزراعي، وهو الأمر الذي لم يتم منذ سنوات.


وأشار إلى أنه يجري وضع الضوابط والشروط لتحرير عقود هيئة التعمير ومشروعات التنمية الزراعية، فضلاً عن وجود خطة حقيقية لإصلاح أوضاع البنك للتيسير على المزارعين ورفع العبء عن كاهلهم، موضحا أن هناك عددا من المناطق تم تهميشها في الفترات الماضية خاصة سيناء والصعيد فيما يخص قطاع الزراعة، وأنه سيتم النظر إلى تلك المناطق ومزارعيها ودعمهم وعلاج كافة مشاكلهم وتحقيق التنمية الزراعية المتكامله بهذه المناطق.