التوقيت الخميس، 26 نوفمبر 2020
التوقيت 01:05 ص , بتوقيت القاهرة

تكثيف الإجراءات الأمنية بالعريش عقب تفجير خط الغاز

شهدت مدينة العريش ومحيطها من مختلف الجهات تكثيفا أمنيا عقب تفجير خط الغاز في منطقة السبيل جنوب غرب العريش على يد مجهولين. 

وانتشرت قوات الأمن بشكل مكثف بمداخل ومخارج مدينة العريش، فجر اليوم الأحد، وتقوم الأكمنة السائرة بتمشيط المناطق المحيطة بمنطقة "السبيل" جنوب غرب العريش وغيرها من المناطق والأحياء المحيطة بالمقرات الأمنية، ويتم إطلاق النيران التحذيرية بين الحين والآخر، علاوة على مراقبة تطبيق حظر التجوال السائد في المحافظة منذ منتصف الليل وحتى السادسة صباحا. 

وأغلقت قوات الأمن مداخل ومخارج مدينة العريش، مع إحكام الرقابة عليها خشية هروب أحد من مرتكبي تفجير خط الغاز. 

وقال مسؤولون بشركة الغاز إن التفجير وقع بالخط الرئيسي المغذي للمنازل والمنشآت التي تعمل بالغاز داخل العريش، علاوة على أنه الموصل إلى المنطقة الصناعية، وخط التصدير المؤدي إلى الأردن، ولا توجد أي خسائر سوى في تفجير الخط، ولم ينتج عنه أي إصابات بشرية. 

وأضافوا أنه جار انتقال فرق من الشركة إلى موقع الانفجار لإغلاق المحابس لمنع وصول الغاز، ومن المتوقع اخماد النيران المشتعلة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد توقف وصول الغاز إلى مكان التفجير. 

ومن جانبها، قالت مصادر أمنية إن هذا التفجير وما سبقه من عمليات تفجيرية لخط الغاز تمت بنفس الأسلوب، ما يؤكد أن الجناة خلية واحدة تقوم بالتفجير في كل مرة.