التوقيت الجمعة، 18 سبتمبر 2020
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي يستعيد "حصيبة" من يد "داعش"

قالت مصادر أمنية عراقية، اليوم السبت، إن قوات الجيش، بمساندة قوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر، استعادت منطقة حصيبة الشرقية، التي تبعد سبعة كيلومترات عن الرمادي من يد تنظيم "داعش".


وأشارت المصادر إلى أن القوات العراقية تحقق تقدما سريعا في المنطقة، وتوجهت لمنطقة جويبة المجاورة لاستعادتها أيضا، بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز".


وقد بدأت قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي، اليوم السبت، في الانتشار خارج قاعدة الحبانية، بعد إرسال تعزيزات عسكرية من بغداد، تتضمن خمسة أفواج من قوات الرد السريع إلى القاعدة.


وكانت مصادر أمنية قالت، إن القوات العراقية، تساندها فصائل الحشد الشعبي، شنت أول هجوم مضاد منذ سقوط مدينة الرمادي، على تنظيم (داعش)، في منطقة حصيبة، الواقعة شرق المدينة، واستعادت أجزاء منها. 


وأكد عقيد في الشرطة العراقية لوكالة "فرانس برس" انطلاق أول عملية عسكرية بعد سقوط مدينة الرمادي، لتحرير منطقة حصيبة الشرقية، التي تبعد سبعة كليو مترات شرق الرمادي.


وأوضح أن "العملية يشارك فيها الجيش، وقوات التدخل السريع، والشرطة الاتحادية والمحلية، والعشائر، بمساندة قوات الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن المعارك أسفرت عن تحرير مركز شرطة حصيبة، ومناطق واسعة، والعملية تسير بتقدم كبير".