التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

هل ارتدى "الجولاني" حزاما ناسفا في مقابلة "الجزيرة"؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقابلة أمير تنظيم القاعدة في بلاد الشام أبو محمد الجولاني، التي أجرتها قناة "الجزيرة" القطرية في برنامج "بلا حدود" الذي يقدمه المذيع أحمد منصور الأربعاء الماضي، وسجلت في مدينة إدلب، حسب قناة الجزيرة.

وووفقا للتقارير التي نشرت على وسائل الإعلام "انتقد العديد من المغردين على موقع تويتر المقابلة بأسرها فيما علق بعضهم على ظهور الجولاني بكرش لتنعمه بوافر الطعام في حين أن أطفال سوريا يموتون جوعا يوميا.

ولفت بعض المغردين والصحفيين إلى أن الجولاني كان يرتدي حزاما ناسفا كما يبدو في بعض الصور، التي تم نسخها من اللقاء، والتي تظهر فيها حواف الحزام الناسف واضحة.

ورد أحد الصحفيين مغردا باللغة الإنجليزية "إما أن الطعام في سوريا جيد، أو أن الجولاني كان يرتدي حزاما ناسفا في مقابلته مع قناة الجزيرة".

ومن جانبهم، أكد أنصار تنظيم جبهة النصرة ظهور "زعيمهم" مرتديا حزاما ناسفا، متفاخرين بذلك، بحسب ما ذكرت حركة "الرقة تذبح بصمت".

وفي حين رجح البعض أن الجولاني ارتدى الحزام الناسف "لخوفه من إرسال إحداثيات جغرافية والتخوف من عملية إنزال وأسر"، ففسر البعض الحزام على أنه مظهر من مظاهر الترهيب التي اعتمدها الجولاني ليبرز قوته وليعزز الفكر الجهادي بأريحية واضحة، صورتها قناة الجزيرة بكل تفاصيلها.

تجدر الإشارة إلى أن قناة "الجزيرة" سبق أن استضافت أبو محمد الجولاني في برنامج "لقاء اليوم" بشهر ديسمبر  2012، وحاوره حينها الإعلامي تيسير علوني، وكان أول ظهور للجولاني على الإعلام وقتها، متحدثاً عن النصرة ومستقبلها في سوريا.