التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 06:02 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تستجيب لأولياء أمور المدرسة الألمانية وتحل مشكلاتهم

اجتمع مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص، صلاح عمارة، اليوم السبت، مع أولياء أمور المدرسة الألمانية، ومالك المدرسة الأستاذ محمد عبدالله عبدالحميد الصايغ، بناء على تكليف الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بدراسة شكاوى أولياء أمور المدرسة الألمانية الخاصة (PDSK)، والعمل على حلها.


وأشار عمارة: "تم الاتفاق خلال الاجتماع على تعهد مالك المدرسة بأن يتم التعاقد مع مدير المدرسة الحالي للعام الدراسي 2015 /2016، وجميع أعضاء هيئة التدريس الأجانب والمصريين، بشرط موافقة عضو هيئة التدريس على التعاقد لعام دراسي جديد".


كما تعهد مالك المدرسة بالتنازل عن حصة "صاحب المدرسة" الـ15%، لمدة عام واحد، وهو العام الدراسي 2015 /2016، مساهمة منه في حل مشكلات الطلاب في حالة تحقيق خسائر.


وأضاف عمارة، وفقا لبيان للوزارة، اليوم السبت: "سيتم فتح حساب بنكي للمدرسة وفقا لأحكام القرار الوزاري 422 لسنة 2014، ويكون لمالك المبنى أو من يفوضه الإيداع والسحب"، مشيرا إلى بذل الجهد في التنسيق مع مدير المدرسة الألمانية لحصول المدرسة على الاعتمادات من الجهات المانحة لشهادة الـIB، كما تعهد المالك بالحصول على الترخيص للتعليم الثانوي طبقا للوائح والقوانين.


وأشار عمارة إلى أن أولياء الأمور وافقوا على تفويض معتز إبراهيم ميرغني، لترشيح أعضاء مجلس الأمناء للعام الدراسي القادم فقط، ثم الاحتكام للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.