التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

"الائتلاف السوري" يحذر ميليشيات كردية من انتهاك المدنيين

حذر الائتلاف الوطني السوري المعارض، اليوم السبت، حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، من الاستمرار في اعتداءاته المتكررة بحق المدنيين في محافظة الحسكة وريفها، مؤكدا أن "سلوكه الإرهابي هذا ينسجم مع مخططات نظام الأسد الرامية لإثارة الفوضى".


وأشار بيان للائتلاف أن سلوك الميليشيات الكردية "لا يختلف عمليا عن النهج الإرهابي الذي يتبعه نظام الأسد وتنظيم الدولة الإرهابيان في خلق حالة من الاقتتال الداخلي بين مكونات المجتمع السوري، وتشجيع نمو التطرف الطائفي والعرقي في المنطقة".


وقال نص البيان "لقد تكررت خلال الشهور الأخيرة سلسلة من الجرائم والانتهاكات المدانة التي مارسها حزب الاتحاد الديمقراطي عبر جناحه العسكري المعروف باسم قوات الحماية الشعبية (ypg)، فتم الاعتداء على حريات المواطنين العرب والأكراد، ونفذت قواته حملات اعتقال وتهجير ممنهجة، وأجبرت الشباب على الهجرة تجنباً للخدمة الإلزامية في صفوفها".


وأضاف البيان "الميليشيات الكردية ارتكبت جرائم الخطف، خاصة ضد القاصرات، بهدف نشر الرعب ودفع العائلات للنزوح والهجرة، دون أن نغفل احتكامها إلى القوة في التعامل مع المدنيين، وشروعها بمحاربة كتائب وألوية الجيش الحر وتشتيت جهوده وطعنه في الظهر في مناسبات عدة".