التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:33 ص , بتوقيت القاهرة

8 إجراءات من "التعليم" لتأمين الثانوية العامة

عقد وزير التربية والتعليم محب الرافعي اجتماعا بقاعات الفيديو كونفرانس مع كل من مديري المديريات التعليمية، وأعضاء اللجنة الثلاثية، ومشرفي عموم الاستراحات بكل مديرية، ومديري إدارات الشئون القانونية بكل مديرية، المرشحين للمشاركة في أعمال الامتحانات، ورؤساء لجان سير الامتحان ـ المراقبين الأوائل، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة بجميع المديريات التعليمية للاستعداد لأعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام 2015، والتأكيد على بعض الضوابط الهامة الخاصة بأعمال الامتحانات.


الوزير يشدد على منع الغش


أكد الوزير على المجهودات الكبيرة التي تبذل من أجل الاستعداد للثانوية العامة، مشيرا إلى أننا نحتاج مزيدا من هذا الجهد، مشيرا إلى الانتهاء من الاستعدادات للامتحانات،قائلا اللجان التي ورائها رؤساء ومراقبين جيدون لا تحدث بها أي مخالفات.


بوتوكول مع الداخلية


وأشار الرافعي إلى عقد بروتوكول مع وزارة الداخلية لتأمين استراحات المعلمين المنتدبين  وتأمين لجان سير الامتحانات ليشعر الجميع بالأمن والأمان ، مؤكدا على التنسيق  مع وزارة الصحة لتواجد سيارات إسعاف وأطباء باللجان.


تأمين الأسئلة                                                                                 


ووجه الرافعي لمديري المديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع مديريات الأمن، لتأمين خطوط السير وتأمين لجان الامتحان بأعداد كافية من أفراد الشرطة، وتأمين مقار مراكز توزيع الأسئلة بشكل كاف بالحراسات المشددة، قبل وصول أوراق الأسئلة إليها وطوال فترة الامتحانات، وتأمين مقار الاستراحات حرصاً على راحة السادة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.



ورق الامتحان قبل الثامنة والنصف صباحا


من جهته، أكد محمد سعد ضرورة تسليم أوراق الأسئلة لكل لجان السير بين الساعة الثامنة والثامنة والنصف، مع ضرورة تغيير عضو التسليم والتسلم المرافق لأوراق الأسئلة يومياً بالتناوب، والتنسيق مع مديريات الصحة لندب طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة سير امتحان، والتنسيق مع مديريات التموين لتوفير الخبز اللازم للسادة المعلمين المنتدبين وتوزيعه على الاستراحات.


الاستراحات بداخل المدرسة


ولفت سعد إلى تسخير كافة إمكانات المدارس لصالح الاستراحات طوال فترة الامتحانات، وكذلك التنبيه على كافة مديرى المدارس التى جرى اختيارها كمقار سير للامتحان بتوفير كافة إمكانات هذه المدارس لتيسير العمل بلجان السير، مشيرا إلى التأكيد على أهمية دور مجالس الأمناء فى حماية مقار لجان السير، لحماية أبناؤنا الطلاب .


جاهزية المدارس للمراقبين


وشدد على التأكد من صيانة جميع المدارس مقار الاستراحات ،والتأكد من تجهيزها بالأثاث المناسب للعمل على راحة السادة  المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتأكيد على ضرورة التعاون بكافة السبل مع السادة المشاركين فى أعمال الامتحان ، والحرص على راحتهم.



التواصل بين اللجان والمراقبيين


ووجه سعد رؤساء لجان سير الامتحان والمراقبين الأوائل للتأكيد على سرعة التواصل مع لجان الإدارة المختصة للاستفسار عن أي شىء يخص المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتأكيد على سرعة التواصل مع لجان النظام والمراقبة المختصة، للاستفسار عن أي شىء يخص الطالب، وتكليف لجان الإدارة لأعضاء من لجنة الإدارة بخطاب ندب للعمل (معاون رئيس لجنة)، لمعاونة رئيس اللجنة على العمل باللجنة، واستلام مستندات اللجنة منه بعد الانتهاء من الامتحانات.


أجهزة لكشف التليفونات المحمولة


وأشار  سعد إلى استلام عدد (2) جهاز استشعار للكشف عن التليفونات المحمولة وتعتبر عهده تسلم للجنة الادارة المختصة بعد الانتهاء من الامتحانات. ويمكن زيادة الأعداد لتصبح 4 أجهزة.