التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

"رامي" يروج للسياحة في موسكو

استقبل سفير مصر لدى موسكو، محمد البدري، وزير السياحة، المهندس خالد رامي، خلال زيارته إلى روسيا، لفتح حوار مع المشغلين السياحيين والإعلاميين المهتمين بحركة السياحة بين البلدين.


وقال البدري إن الزيارة تلعب دورا هاما بهدف تذليل جميع العقبات أمام التدفق السياحي الروسي لمصر والذي بلغ 3 مليون و167 الفاً في العام الماضي.


وأجرى وزير السياحة، حوارا مفتوحا مع الإعلاميين والمشغلين السياحيين، قدم خلاله خطة التحرك السياحي الخارجي للارتقاء بعدد السياح الوافدين إلى مصر إلى 20 مليون بحلول عام 2020..


وأشاد البدري في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت، بروح التعاون المثمر بين السفارة ووزارة السياحة ومكتبها في موسكو والذي أسفر عن خطة للترويج السياحي شملت جولات تنشيطية لأهم المدن الروسية بهدف دعم وتنشيط حركة السياحة في ضوء المشاكل التي يواجهها السوق.


وأكد أن هذه الجولات التي قام بها مع رئيس المكتب السياحي بدأت تؤتي ثمارها لا سيما على ضوء انكماش الطلب العام على السياحة في روسيا بسبب الأزمة الاقتصادية.


وأعرب السفير المصري، عن أمله في أن تصبح مصر هي المقصد السياحي الأول للروس خلال العام الحالي، حتى ولو انخفضت أعداد السياح بسبب الظروف الروسية الداخلية، مؤكداً أنها مرحلة مؤقتة بعدها سيستعيد الاقتصاد الروسي عافيته.