التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:42 ص , بتوقيت القاهرة

القابضة للملاحة: افتتاح مطار أسيوط بعد التجديد في يونيو

قال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية الدكتور محمود عصمت، إن الزيارة التفقدية التي أجراها وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، لمشروع مبنى الركاب رقم 2، كان الهدف منها متابعة الأعمال التي تجري بالمشروع، والوقوف على مستوى الإنجاز ومعدلات الأداء، للاطمئنان على سير العمل، لافتا إلى أنه استعرض المعوقات وأسبابها واتخذ القرارات الفورية لحلها.


ولفت عصمت إلى اتخاذ قرار بتغيير ممثل مدير مشروع مبنى الركاب رقم 2 (شركة هيل انترناشونال)، واستبداله بمدير آخر من نفس الشركة اعتبارا من 26 مايو الحالي، لزيادة فاعلية الأداء، وبما يتوافق مع توجيهات خبراء البنك الدولي، الذين يجرون زيارات دورية لمتابعة تنفيذ المشروع.


وأكد عصمت حرصه على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال والتجهيزات الخاصة بمبنى الركاب رقم 2، دون الإخلال بشروط الجودة العالية، مضيفا أن خبراء البنك الدولي سيجرون زيارة خاصة لمشروع مبنى الركاب رقم 2 يومي 17 و18 يونيو، لمتابعة تنفيذ المشروع في مرحلته النهائية.


من ناحية أخرى، أوضح الدكتور محمود عصمت بأن شهر يونيو المقبل سوف يشهد افتتاح مطار أسيوط، بعد الانتهاء من أعمال التجديدات بالحقل الجوي، وبذلك يصبح جاهزا لاستيعاب حركة السفر والوصول خلال شهر رمضان وموسم الصيف، لخدمة أبناء الصعيد ورجال الأعمال، وتخفيف الحركة على مطار سوهاج، بعد عام كامل من إغلاق مطار أسيوط.