التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:30 م , بتوقيت القاهرة

النيابة: موظفة تختلس مليون و 440 ألف من أموال "المعلمين"

كشف تقرير قضائي أصدرته النيابة الإدارية، عن اختلاس موظفة بإدارة العمرانية التعليمية، مليون و 440 ألف جنيه، من أموال صندوق الزمالة ونقابة المعلمين، المستقطعة من مرتبات العاملين، بمساعدة رؤساءها في العمل. 


وبعرض وقائع القضية على رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار سامي فهمي، وافق على إحالة المتهمة و2 من زملاءها، للمحاكمة التأديبية، وتوقيع عقوبات إدارية على 7 آخرين، وعدم انتظار تحقيقات نيابة الأموال العامة، بنيابة جنوب الجيزة الكلية بشان القضية. 

وتبين من تحقيقات رئيس النيابة، أسامة السجيني، أن" إقبال.غ"- 56 سنة، إدارية بقسم المخازن بإدارة العمرانية التعليمية حاليا ـ خلال فترة شغلها وظيفة "مختص سجل المتنوعة" لم تؤد العمل المنوط بها بأمانة، وسلكت مسلكا معيبا، لايتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة، وارتكبت ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة، بأن اختلست مبلغ مليون و440 ألفا و 807 جنيهات، من المبالغ المستقطعة من مرتبات العاملين بالإدارة، لصالح صندوق الزمالة ونقابة المعلمين، وحولته على دفعات لحسابها البنكي، خلال الفترة من أول سبتمبر 2011 وحتى 30 يونيو 2013، دون وجه حق. 

وتبين من أوراق القضية، أن المتهمة زورت توقيع كلا من "كوثر.س" و"حمدية. م"، المختصتين بتحرير استمارات "50 ع ح"، وأدرجت رقم حسابها البنكي بهذه الاستمارات، وحررت الشيكات بتلك المبالغ، التي بلغت جملتها 1,44 مليون جنيها. 


كما جاء بأوراق القضية أن "كوثر.س" -مختص الرواتب بإدارة العمرانية التعليمية-  لم تؤد العمل المنوط بها بدقة، وأهملت في أداء عملها قبل إحالتها للمعاش،  بأن تركت المتهمة الأولى تحرر استمارات "50 ع ح"، الخاصة باستقطاعات النقابة وصندوق الزمالة، ما ترتب عليه تلاعب المتهمة الأولى في الاستمارات واختلاسها 1,44 مليون جنيها. 

وتبين من تقرير الاتهام أن" حمدية.م"، رئيس قسم الماهيات بإدارة العمرانية التعليمية، لم تؤدي العمل المنوط بها بدقة، وأهملت في أداء عملها قبل إحالتها للتقاعد، بأن تركت المتهمة الأولى تحرر الاستمارات دون اعتمادها.

وانتهت تحقيقات النيابة الإدارية بالجيزة "القسم الثاني" إلى إحالة المتهمات للمحاكمة، وتوقيع عقوبات إدارية على 7 آخرين، سهلوا للمتهمة الأولى ارتكاب جريمتها، وهم "فاتن.م" و"آمال.ر"، و"زهراء. ف" و"رانده. ع"، المختصات بتحرير الشيكات، و"محمد. ع"،و"روميل.ص"و"آمال.أ"، مديرو الحسابات.  وأمرت النيابة بإبعاد المتهمة "إقبال" عن كافة الأعمال المالية.