التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:57 ص , بتوقيت القاهرة

صور|محامون بالإسكندرية يعتصمون للإفراج عن ماهينور المصري

دخل عدد من المحامين في اعتصام مفتوح بمقر معهد المحاماة بجوار أعلى كافيتريا التعاونية بمحطة الرمل اعتراضا على حبس الناشطة السياسية والمحامية ماهينور المصري.


وأكد المشاركون في الاعتصام في بيان لهم اليوم السبت، أن الاعتداءات على المحامين بكل أنواعها وأشكالها أصبحت واقعًا يعيشونه بشكل يومي أثناء تأدية عملهم.


وأضاف البيان أن الاعتداءات تحدث نتيجة الاعتراض أو المطالبة بما قرره القانون من حصانات للحفاظ على كرامة المهنة، ومن يمارسونها هي التنكيل الذي يصل في أحيانا كثيرة إلى تلفيق الاتهامات والسجن على حد ذكر البيان.



وأكد المحامون المعتصمون أن الاعتداءات تجلت فيما حدث من وقائع بتاريخ 29-3-2013 من القبض على ماهينور عبد السلام المصري المحاميه وبعض أعضاء مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية الأمر الذي معه تم إخلاء سبيلهم والتعنت في حق الزميلة بدون أي سند من القانون، وذلك أثناء تأديتهم لعملهم وبمناسبة تواجدهم داخل قسم شرطة الرمل لمتابعة إحدى القضايا.


وأوضح البيان أن الواقعة ليست الأولى من نوعها التي تحط من كرامة وقدسية مهنة المحاماة، مضيفين أننا نشكك في كل ما تم من إجراءات قانونية خلال تحقيقات النيابة وخلال جلسات المحاكمة، ونندد بتخلي نقابة المحامين عن دورها في الدفاع عن حقوق أعضائها، كما ناشد المحامون زملاء المهنة بالانضمام إليهم في اعتصامهم، معلنين اعتصامهم اليوم السبت بمقر نقابة المحامين الفرعية بالإسكندرية.