التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

بدر يتابع توزيع "الأورمان" للماشية المهداة من الرئاسة

أعلن مدير عام جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، في بيان له، اليوم السبت، عن بدء توزيع الدفعة السادسة من عجول التسمين، التي وعد بها رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، المصريين خلال حديثه الشهري.


وقال شعبان: إن "كل مستفيد سيحصل على رأس ماشية، عبارة عن عجل بقري، ويتم التأمين على الرؤوس عن طريق الطب البيطري، وعلى نفقة الجمعية، إلى جانب مبلغ 600 جنيه شهريًّا، تكلفة تغذية للرأس الواحدة".


وأوضح، أنه يمكن للمستفيد تغيير العجل عند وزن 400 كيلو جرام، حيث يتم التغيير برأس أصغر، فيما تدرس الرئاسة توزيع المزيد من الرؤوس الإضافية بعد ظهور بشائر نجاح هذا المشروع.


من جانبه، قال مسؤول الأورمان في جنوب الصعيد، أحمد إبراهيم: إن محافظ الأقصر محمد بدر، حضر توزيع الماشية في قرية الشغب، لتشجيع الجمعيات الأهلية لتقديم مزيد من الخدمات لأهالي المحافظة، وأن القوات المسلحة تابعت تأمين وصول العجول إلى أماكن التوزيع، كما قامت أجهزة الشرطة بتأمين خط سير الماشية.


وأشار إبراهيم، إلى أن "مدير أمن الأقصر اللواء حسام المناوي، أمر بتواجد ضباط وأفراد من قوة مركز شرطة إسنا، في مكان التوزيع لتأمين فريق جمعية الأورمان، ومنع حدوث أي خروج عن القانون، كما قرر تواجد أفراد من مركز شرطة أرمنت، في نقطة التوزيع، في منطقة الإصلاح الزراعي".