التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 02:01 م , بتوقيت القاهرة

زوجة "رائف بدوي" لأوروبا: تدخلوا للإفراج عن زوجي

دعت إنصاف حيدر، زوجة المدون السعودي، رائف بدوي، فرنسا والدول الأوروبية للعمل من أجل الإفراج عن زوجها، خلال جولة أوروبية قامت بها بدء من أمس، الجمعة، لتلتقي عددا من مسؤولي الحكومات في لجان الدفاع عن حرية الرأي.


ونقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية، اليوم السبت، عن "إنصاف" قولها: "الهدف مما أقوم به ليس الضغط على الرياض، بل الكلام عن حالة إنسانية، هي حالة زوجي الذي طالما دعا إلى السلام والحرية وعائلته اليوم تفتقده كثيرا"، وأضافت: "أطلب من المسؤولين الذين التقيهم الاتصال بنظرائهم السعوديين، لبحث وضع رائف".


واستكملت "إنصاف" - التي تعيش في كندا منذ 3 أعوام برفقة أطفالها الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 11 عاما - "لدي أمل بأن يكون لذلك تأثير ايجابي لجهة إطلاق سراحه".


فيما قال الأمين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود"، كريستوف ديلوار، في مؤتمر "إنصاف" في باريس، بالتعاون مع المنظمة ومنظمة العفو الدولية، إن الموقف الفرنسي حتى الآن "لم يتميز بقوته".


يذكر أن الناشط، رائف البدوي، صدر بحقه حكم بالسجن والجلد 1000 جلدة بعد إدانته بـ"الإساءة إلى الإسلام"، ويمضي بدوي (31 عاما) عقوبة السجن 10 أعوام صدرت بحقه في نوفمبر الماضي، وحكم عليه أيضا بألف جلدة موزعة على 20 أسبوعا، بعدما دعا عبر موقعه الإلكتروني إلى الحد من نفوذ المتدينين في المملكة.