التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:04 ص , بتوقيت القاهرة

بلاغ يتهم مصطفى بكري بالتشهير بطالب جامعي

تقدم المحامي هاني الصادق، ببلاغ إلى النائب العام، اليوم السبت، يتهم فيه كلا من الكاتب الصحفي ومقدم البرامج، مصطفى بكري، ورئيس مجلس إدارة قناة صدى البلد، بالسب والقذف والتشهير بالطالب بالفرقة الثانية بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، حازم رضا بركات المهدي، وإلصاق تهمة "الإرهاب" به، بالادعاء على الطالب، دون توجيه اتهام رسمي له من قبل السلطات المختصة.


وجاء في البلاغ الذي حمل رقم "10662 لسنة 2015 عرائض النائب العام"، أنه بتاريخ 22 مايو الجاري، تحدث بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، عن طالب الشريعة والقانون، ووصفه بـ"الإرهابي"، محضرا الإعلايين عليه.


وزعم "بكري"، أن الطالب اشترك في الأعمال الفوضوية لثورة 25 يناير، وأنه تعاون مع حركتي "حازمون"، و"أحرار"، في أعمال عنف بجامعة الأزهر، وأخرى  ضد منشآت عامة، منها تخريب محطة مترو أنفاق "عين شمس"- بحسب البلاغ.


وجاء في البلاغ أن كل ما ادعاه "بكري" بلا سند يدين الشاكي، مشيرا إلى عدم وجود أي جهة تحقيق قد نسبت إليه أي إتهام، كما أنه غير مطلوب لأي جهة، مطالبا في نهاية بلاغه بالتحقيق الفوري مع المشكو في حقه، بتهمة التشهير بالطالب والسب والقذف، ووصفه باتهامات لو ثبتت في حقه لوجب عليه العقاب، وإزدراءه وسط المجتمع الخاص به والعام.