التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|السيسي: المصري بينحت الصخر و"يهابر" مع بلاده

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن "المصريين ينحتون في الصخر لإنجاز المشروعات الاستراتيجية والوطنية التي من شأنها أن ترفع معدلات التنمية".


وأضاف الرئيس، خلال كلمته التي ألقاها اليوم السبت في أثناء حضوره أعمال تطوير شركة ترسانة الإسكندرية البحرية "أنت بتهابر عشان خاطر بلادك.. لا يجب على المواطن أو المسؤول أن يقبل بأي شكل من أشكال الفساد والتي منها أن يولى الأمر لبعض الأشخاص الذين لا يجيدون الإدارة من باب المجاملة، أو التلاعب في الموازنات لإظهار نتائج لا تطابق الواقع، أو عدم تطوير الشركات والمؤسسات".


وتابع "طب احنا لو سيبناها كده... هنسيب لولادنا ايه" وقال: "أنا بدأت كلامي بالحديث عن الفساد لأنه بيكسر معنويات الناس، ويعطي لهم إحساس بعدم وجود أمل"، مضيفا "المصلحة إن إحنا نحب بلدنا ونحول الحلم لواقع وذلك بالعمل والإشراف والمتابعة" مشددا علي أن المصريين ينحتون في الصخر لأجل رفعة البلاد".


وفيما يتعلق بمتابعة الأعمال في بعض مؤسسات الدولة، قال "يجب علىالمسؤولين في كل قطاع من قطاعات الدولة متابعة أعمالهم بشكل دائم، ومحاسبة المقصرين وأولهم أنا"، وأردف "عمليات الإشراف والمتابعة في كل مكان لابد أن تتم من قبل المدير والمسؤولين وأولهم أنا.. مفيش وقت نجرب فيه.. كفاية تجارب.. عايزين نواجه مشاكلنا بجد.. ونحلها بجد".