التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

رد على مدعي "وزارة النبي".. "الأعلى للصوفية": مش تبعنا

أثار مقطع فيديو لشيخ صوفي يدعى صالح أبوخليل، جدلا داخل الأوساط الصوفية، حيث ادعى أبو خليل خلال خطبة له بالزقايق، أنه "من وزراء النبي"، قائلا "أنا صاحب الأسماء، أنا الولي الصالح، أنا الغياث، استغيثوا بي إلى الله يا عباد الله، واتبعوني يحببكم الله، يغفر لكم ذنبوكم ورحمة ربك خير مما يجمعون".


ومن جانبه، قال المستشار الإعلامي للمشيخة العامة للطرق الصوفية أحمد قنديل، إن الشيخ أبو خليل لا يتبع المشيخة العامة للطرق الصوفية، وغير معترف به شيخا رسميا من المجلس الأعلى للطرق الصوفية.


وأضاف قنديل، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أن المجلس الأعلى للطرق الصوفية في اجتماعه الشهر الماضي، برئاسة الدكتور عبد الهادي القبص وبحضور كافة أعضائه، أن أفعال هذا الشيخ هي "مهاترات" تتنافى مع ديننا الإسلامى الحنيف.


وأوضح قنديل أن المجلس الأعلى طالب أبناء المجتمع ألا يقيموا وزنا لهؤلاء، وأن يقاوموا تلك الأباطيل، مشددا على تمسكه بصحيح الدين من خلال الكتاب والسنة ومذهبه هو مذهب أهل السنة والجماعة فلايقر دعوى المبطلين، ويرفض ادعاءات الذين يحاولون أن يتمسحوا به، وأن ينتموا إليه ويدعى بعضهم أمورا تخالف شرع الله وكل من يثبت عليه ذلك ويحاول الانتماء إلى الطرق الصوفية فهمه براء إلى جانب ما سيتخذ ضده من إجراءات قانونية.