التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

صور| ارتفاع عدد ضحايا عقار أسيوط إلى 4 قتلى و6 مصابين

ارتفع عدد القتلى والمصابين في انهيار عقار "كراكون" بمنطقة زرزارة في أسيوط، اليوم السبت، إلى 4 متوفين و6 جرحى، بينما لا يزال 3 آخرين تحت الأنقاض.



كان محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي،  قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة، فجر اليوم السبت، يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق، يملكها "جلال ربيع أحمد"، عامل دوكو، ويبلغ من العمر 35 عاما.



انتقل المحافظ برفقة مدير الأمن، اللواء عبد الباسط دنقل، وسكرتير عام المحافظة، جمال عباس، والسكرتير العام المساعد، السيد سعيد، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، وأجهزة الحماية المدنية وسيارات الإسعاف ومعدات مشروع الإنقاذ السريع التابع للمحافظة، إلى موقع الحادث، وتم إنقاذ 6 أشخاص من قاطني العقار من تحت الأنقاض، بينما لقي صاحب العقار وابنيه حتفهم. 


وتبين أن المصابين الستة هم "محمد ربيع محمد 29 عاما، أمال محمد سليمان 23 عاما، فاطمة حمدي زكي 24 عاما، جلال زكي جلال، ريتاج زكي جلال، جلال أحمد جلال"، وجميعهم من عائلة واحدة، ونقلوا جميعا إلى مستشفى جامعة أسيوط.



وما زال تحت الأنقاض كلا من "فاطمة محمد إبراهيم"، و"رانيا ياسر ربيع"، والطفلة "رحمة ياسر ربيع"، البالغة من العمر 3 أعوام.




وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانات للأسرة المتضررة، وتوفير أماكن إقامة بديلة بوحدات الإيواء العاجل، واتخاذ الإجراءات لحماية العقارات المجاورة وسرعة رفع الأنقاض، والتحفظ على مكان المنزل وفرض طوق أمني حوله.



كما قرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لحي غرب المحافظة، لمعاينة المنزل ومعرفة أسباب انهياره، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالمستشفى.