التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

استخراج "عظمة دجاج" من رئة فلسطيني بعد 4 سنوات

اكتشف أطباء في قطاع غزة أن "قطعة من عظم دجاج صغيرة داخل رئة كهل فلسطيني كانت السبب وراء كحة مزمنة، وحالات اختناق حاد، والتهابات صدرية صاحبته على مدار 4 أعوام متواصلة"، حسب وكالة "الأناضول" للأنباء.


ونجح الأطباء الفلسطينيون، الأربعاء الماضي، في إنهاء معاناة الكهل الفلسطيني، هلال العبادلة (55 عاما) بعد أن تمكنوا من استخراج قطعة "عظم الدجاج" الصغيرة من رئته بوساطة "منظار طبي صلب" طوله 60 سم.


وخلال الأعوام الأربعة الماضية، كان الفلسطيني "العبادلة" يعاني من "كحة" مزمنة تصل إلى حد الاختناق، بالإضافة إلى التهابات صدرية، ما دفع عدد من الأطباء في مستشفيات قطاع غزة على الشك في وجود "ورم سرطاني خبيث" في رئته.


وخضع "العبادلة"، قبل نحو شهر، لصورة مقطعية لرئتيه، أظهرت بعد معاينتها من عدد من الأطباء "وجود جسم غريب في إحدى رئتيه".


وقال الطبيب أحمد الجدبة، أخصائي مناظير الحنجرة والقصبة الهوائية في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة،: "بعد أن ثبت وجود جسم غريب في رئتيه، تعاون قسما جراحة الصدر، ومناظير الحنجرة والقصبة الهوائية بمجمع الشفاء، كي يخرجوا ذلك الجسم الغريب".


وأوضح في حديث مع "الأناضول"، أنه "تم إجراء عملية لاستخراج الجسم الغريب عن طريق منظار صلب، ليتبين في النهاية أنه عظمة دجاج استقرت في الرئة عن طريق الخطأ أثناء تناول المريض لطعامه".